الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

بروسيا دورتموند يطيح ببنفيكا خارج دوري الابطال

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:ربيع زهران

أنهى فريق بروسيا دورتموند الألماني حلم فريق بنفيكا في الخروج من ملعب “سيجنال إيدونا بارك” ببطاقة التأهل لدور الثمانية بفوز الفريق الألماني برباعية دون رد لتستمر لعنة جوتمان في المشوار الأوروبي لفريق العاصمة البرتغالي فيما يواصل أبناء المدرب توخيل المغامرة الأوروبية.

الأفضل

خلال اللقاء كان دون شك اللاعب الجابوني أوباميانج الذي نجح في تعويض الأداء المرتبك في لقاء الذهاب وإهداره لركلة جزاء مؤثرة الأفضل، حيث انفجر في لقاء العودة بتسجيل ثلاثية وكان كابوساً بمعنى الكلمة لخط دفاع بنفيكا الذي فشل تماماً في التعامل معه طوال اللقاء بفضل تحركاته الرائعة والمستمرة وحسن إنهاء الهجمات داخل الشباك.

المهاجم الجابوني رفع رصيده من الأهداف في البطولة الأوروبية إلى 7 أهداف في المركز الثالث في قائمة الهدافين خلفاً لليونيل ميسي ومن بعده إيدسون كافاني ليواصل أيضاً مشواره إلى المجد شخصي بالمنافسة على لقب هداف البطولة.

الأسوأ

هو خط دفاع بنفيكا بالكامل وبدون أي استثناء، حيث تعامل جميع أفراده بشكل مليء بالتهاون والاستهتار مع فريق يمتلك هجومًا قويًا، حيث كان الفريق الألماني صاحب الهجوم الأقوى بين كل الفرق الأوروبية المتأهلة للدور ذاته برصيد 21 هدف خلال دور المجموعات.

ففي لعبة الهدف الأول ترك الظهير الأيمن لفريق بنفيكا نيلسون سيميدو المهاجم الخطير أوباميانج وحده تماماً دون أي رقابة، أما في لعبة الهدف الثاني فاكتفى فيكتور لينديلوف مدافع بنفيكا بمشاهدة الموقف دون أي تدخل حتى استقرت الكرة في الشباك.

فيما ترك لوزياو أوباميانج بمفرده تماماً في لعبة الهدف الثالث ولم يبذل أي مجهود يُذكر لإخراج الكرة العرضية من منطقة الجزاء، بينما ترك إليسيو الظهير الأيسر إيريك دورم يفعل ما يريد بإرسال عرضية لأومبايانج في لعبة الهدف الرابع وسط تخاذل معتاد من قلبي الدفاع في رقابة الهداف الجابوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى